القائمة الرئيسية

الصفحات

مدينة برشلونة الإسبانية


برشلونة

مدينة برشلونة (بالإنجليزية: Barcelona) هي مَدينةٌ إسبانيّة تقع في الشمال الشرقي من إسبانيا، وهي عاصمة مُقاطعة كاتالونيا التي تتمتّع بحُكمٍ ذاتي. تُعدّ برشلونة ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكّان، بعد العاصمة مدريد، وهي سادس أكثر مُدن الاتحاد الأوروبي اكتظاظاً بالسكان.

تطلّ سواحل مدينة برشلونة الغربية على البحر الأبيض المتوسط، ممّا يجعل شواطئها مكاناً مُفضلاً لاستقطاب السيّاح من حول العالم للتمتّع برمالها ومُناخها. تُعدّ بَرشلونة مدينةً حديثةً تضُجّ بالحياة، وقد صنَّفت كرابع أذكى مَدينة في أوروبا، وخامس أفضل مدينة في العالم من حيث جودة الحياة، وعادةً ما يرتبط اسمها برياضة كرة القدم، وذلك بسبب نادي برشلونة لكرة القدم الذي يُعدّ ثاني أكبر نادٍ في العالم، ويحصد مُشجّعين من جميع أنحاء العالم.

تاريخ برشلونة

تَمتلك مدينة برشلونة تاريخاً عريقاً يعود إلى عُصور ما قبل الميلاد، حين تأسّست المدينة على يد الفينيقيين والقرطاجيين، وسُميّت المدينة في ذلك الوقت باسم "بارسينو" تيمّناً بالملك القرطاجي "حملقار برقا". في القرن الأول قبل الميلاد وقعت المَنطقة تحت حُكم الرومان، واختاروها عاصمةً لهم. بقيَت المَدينة عاصمة الدولة الرومانيّة حتى القرن الخامس الميلادي؛ حيث احتلّتها قبائل القوط الغربيين، وغيّروا اسمها إلى "بارسينونا"، وفي القرن الثامن الميلادي احتلّ المدينة الموريون، وحَكموها لقرن من الزمن، ثم احتلّها الإفرنج. كانت مدينة برشلونة المَركز الذي بدأت منه إعادة السيطرة الإسبانية، والتي أُطلِق عليها المَسيرات الإسبانية.

السياحة في برشلونة

تُعدّ برشلونة من أهمّ القطاعات الاقتصادية التي تعتمد عليها المدينة؛ حيث تستقبل برشلونة السيّاح من جميع أنحاء العالم وبفترات مُختلفة من السنة. في عام 2015م، وصل عدد السياح الذين توافدوا إلى المدينة إلى 8.303.649 سائح، أنفقوا 21,072,365 يورو (22,766,267 دولار)، ومن أشهر المعالم التي توجد في برشلونة:

  • كنيسة ساغرادا فاميليا: هي من أشهر وأضخم الكنائس في أوروبا، بدأت عمليّة بنائها في عام 1882م، لكنّ عمليات البناء لم تنتهِ إلى الآن، ويُشار إليها عادةً باسم "الكاتدرائية".
  • كازا ميلا: تُعرف باسم لابيدريرا، هو مبنى ذو واجهات حجرية مموجة، ونوافذ حديدة، بناها المهندس المعماري أنطونيو غاودي في بداية القرن العشرين، ويُشكّل المبنى أحد أهم المباني جذباً للسيّاح في برشلونة.
  • كاتدرائية سانتا ماريا: تعود هذه الكاتيدرائيّة إلى القبائل القوطية، وتُعدّ من أجمل المباني التي خلفّتها؛ حيث بدأ بناء هذه الكاتدرائية في القرن الحادي عشر الميلادي، على أنقاض كاتدرائية أُخرى دمرها الموريون.
  • كازا باتلو: هو أحد مباني المعماري أنطونيو غاودي، وهو من المباني ذات التصميم المُثير، مُصمّم على شكل عظام ووحوش، وسقفه يُمثّل تنين. بُني المبنى بين عامي 1904-1906م.
  • ملعب نادي برشلونة: هو المَلعب الرسمي لنادي برشلونة لكرة القدم، وهو أكبر مَلعب في أوروبا، وتمّ افتتاحه في عام 1957م، وهو يتّسع لـ 120,000 شخص، كما يوجد في المَلعب مُتحف يَعرض تاريخ نادي برشلونة العريق، وأبرز لاعبيه على مرّ العصور.
  • قصر موسيقى كاتالونيا: هو مبنى جميل جداً بناه المعماري لويس دومينيك أي مونتانير، إلى جانب مُستشفى القديس باو؛ حيث يُعدّ المبنيان من أهمّ المباني القائمة في برشلونة اليوم، وأُدرجت في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في عام 1997م.
Front-End developer ... مدون حر و مسوق ، لدي العديد من الخبرات المكتسبة البسيطة في مجالات متنوعة ، أسعى لمشاركتها بشكل راقي من خلال تلك المقالات عبر منصة أتعلم ويب كذلك الاستفادة من خبراتكم ، بهدف الرقي بالويب العربي .

تعليقات