القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي نظارات الواقع الافتراضي


ما هي نظارات الواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي (Virtual Reality Headset) هي جهاز يحتوي على شاشة توضع على العينين وتثبت بحزام يحيط بالرأس. تقوم هذه النظارة بإدخال بيانات الواقع الافتراضي للشخص المرتدي لها ليعيش تجربة قريبة جدًا من الواقع؛ حيث تعد هذه النظارات جزءًا صغيرًا من أنظمة الواقع الافتراضي التي تعمل بشكل متكامل لتؤثر على معظم من حواس الإنسان من أجل خلق تجربة افتراضية قريبة قدر الإمكان من الواقع.

بدأ عصر الواقع الافتراضي في عام 2010

بدأ عصر الواقع الافتراضي في عام 2010 عندما ابتكر المراهق الأمريكي بالمر لوكي (Palmer Luckey) أول نموذج أولي لنظارة الواقع الافتراضي التي طُوِّرت لاحقًا لتُعرف باسم Oculus Rift.

 بعد ذلك بعامين أطلق هذا الشاب حملة تمويل جماعي بحد أدنى من التبرعات يقدر ب 250 ألف دولار لتسويقها، فَحَصَدَ 2.4 مليون دولار من التبرعات، وقد جذبت هذه النظارات اهتمام شركات صناعة التكنولوجيا فبدؤوا بالعمل على تطوير هذا النموذج الأولي. 

شراء مارك زوكربيرج الشركة المصنعة

بعد ذلك بسنتين تحديدًا عام 2014 أحب مارك زوكربيرج (Mark Zuckerberg) الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك فكرة نظارات (Oculus Rift) و اشترى الشركة المصنعة مقابل ملياري دولار.

بداية الشركات بصنع نظارات خاصة بها

بدأت الشركات المنافسة بعد ذلك بصنع نظارات خاصة بها من شركة سوني إلى HTC وسامسونغ أيضًا، وفي الوقت الحالي توجد الكثير من الشركات التي تصنع نظارات الواقع الافتراضي وكل منها له استخدامه الخاص مثل شركات الطيران والشركات الطبية وصُنَّاع الأفلام.

Front-End developer ... مدون حر و مسوق ، لدي العديد من الخبرات المكتسبة البسيطة في مجالات متنوعة ، أسعى لمشاركتها بشكل راقي من خلال تلك المقالات عبر منصة أتعلم ويب كذلك الاستفادة من خبراتكم ، بهدف الرقي بالويب العربي .

تعليقات